Examine This Report on وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



قال المدير التنفيذي مارك زوكربيرج ذات مرة أن المعاملة الصحيحة للموظفين تجعلهم لا يستخدمون إنترنت الشركة في البحث عن وظائف جديدة!

جذب المرشحين: ينشئ القسم إعلانات الوظائف وينشرها على منصات التوظيف الإلكترونية والشبكات المهنية المناسبة، وقد يلجأ أحيانًا إلى تنظيم معارض التوظيف للوصول إلى مجموعة واسعة من المرشحين.

وتلعب الموارد البشرية دورًا حاسمًا في التخطيط الاستراتيجي، والتعاون مع الإدارة العليا للتنبؤ باحتياجات القوى العاملة المستقبلية وتنفيذ المبادرات التي تدعم أهداف العمل طويلة المدى. وبعيدًا عن الوظائف الإدارية، تعمل الموارد البشرية بشكل فعال على تشكيل الثقافة التنظيمية، وتعزيز القيم التي تتوافق مع مهمة الشركة وتعزيز التنوع والشمول.

سياسة الخصوصية

شغل هذه الوظيفة يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس في الموارد البشرية أو إدارة الأعمال، إضافة إلى امتلاك عدة سنوات من الخبرة في مجال الموارد البشرية، مع امتلاك مهارات أساسية مثل القيادة والتواصل.

وبناءً على النتيجة، يمكن للمدير إنشاء خطة لتحسين الأداء أو التوصية بإجراء تغييرات على إجراءات العمل.

✓ الخطوات التي تسبق تقديم عرض العمل والخطوات التي تلي تقديم عرض العمل.

ملف الموظف: جمع كل بيانات الموظفين وتنظيمها في ملفات شخصية لكل موظف كسجل تاريخي من لحظة تعيينه حتى تقاعده، تتضمن البيانات الشخصية والطوارئ، وتواريخ التعيين، الترقيات، النقل، وأي تغييرات في الحالة الوظيفية، وتخزينها في قاعدة بيانات مركزية يمكن الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.

- تنفيذ نظام المحاسبة في المعهد، وضمان دقة وصحة ودورة المستندات المالية.

ويتم ذلك من خلال وصف علاقات الموظفين، وثقافة الشركة، وقواعدها وإجراءاتها؛ وذلك لمعالجة المسائل المتعلّقة بالمشكلات التي قد تنشأ بين الموظفين، والمحافظة على تكافؤ توزيع الفرص بينهم لضَمان حصول كافتهم على الحقوق الخاصة بهم، وتعزيز العلاقات الإيجابيّة بينهم والذي يؤثر إيجاباً على الإنتاجيّة ومستويات الأداء للموظفين.

كما أن فرصة الموظفين لتحسين مهاراتهم تحسن الرضا العام والمعنويات.

تلعب الموارد البشرية دورًا مهمًا في إدارة بيئة تفاصيل إضافية العمل. حيث إنها أول المستجيبين لأي مشكلات متعلقة بمكان عمل الموظفين.

جامعات أخرى بكليات كاملة متخصصة في تدريس الموارد البشرية منها جامعة ميشيغان الحكومية، جامعة إلينوي في أربانا-شانبين والجامعة الصينية لرينمن.

يتحمل قسم الموارد البشرية مسؤولية جوهرية في حماية صحة وسلامة الموظفين، وتعزيز بيئة عمل آمنة، والالتزام بقانون السلامة والصحة المهنية في المملكة، الذي يضمن حقوق الموظفين في بيئة عمل خالية من المخاطر. وتشمل مهام إدارة الصحة والسلامة الآتي:

Report this wiki page